Top تقنيات تجنب الحوادث Secrets

Wiki Article



يعتبر التسبب في الحوادث أمرًا معقدًا للغاية ويجب فهمه بشكل مناسب من أجل تحسين الوقاية من الحوادث. نظرًا لأن السلامة تفتقر إلى الأساس النظري ، فلا يمكن اعتبارها علمًا حتى الآن. هذه الحقيقة لا ينبغي أن تثبط عزيمتنا ، لأن معظم التخصصات العلمية - الرياضيات والإحصاء وما إلى ذلك - مرت بمرحلة مؤقتة مماثلة في وقت أو آخر. دراسة السببية الحادثة تحمل وعدًا كبيرًا لأولئك المهتمين بتطوير النظرية ذات الصلة.

فالسائق قد لا يتمكن من رؤية الأشخاص أو المركبات التي تكون قريبة من الشاحنة في الجزء الأمامي. وهذا يشكل تهديداً حقيقياً على سلامتهم أثناء التنقل على الطريق.

في بعض الحالات، تعمل فرامل الطوارئ التلقائية لمنع حدوث تصادم إذا فات الأوان على رد الفعل.

تجنب التواجد في نقاط العميان للسائقين الآخرين والحفاظ على مسافة آمنة أثناء التجاوز يعزز من السلامة المرورية.

السيارات الشمسية... كيفية عملها وأهميتها للبيئة وأبرز عيوبها

توضح أن ظروف العمل الآمنة تفترض مسبقًا اتخاذ الإجراءات في أقرب مرحلة ممكنة.

تُعرف أيضاً باسم حارة السير، ويمكن أن تكون ذات تأثيراً قوياً، حيث تقوم بهز العجلات للسماح للسائق بمعرفة أنه في خطر؛ في بعض الأنظمة، تقوم كذلك بتوجيه السيارة لوسط الممر (الحارة) من تلقاء نفسها.

يحدد ويصف الظروف الأساسية التي تحدد وجود المخاطر المحتملة والمواقف الخطرة والتي ستؤدي إلى السلامة المثلى من خلال تغييرها أو القضاء عليها.

تدابير السلامة التنظيمية. إجراءات السلامة التنظيمية ، والمعروفة أيضًا باسم الرقابة الإدارية، تشمل فصل الأشخاص عن العوامل الضارة إما عن طريق أساليب عمل خاصة أو بالفصل في الزمان أو المكان.

حلصت الدراسة أن شركات صناعة السيارات ينبغي أن تركز بشكل أكبر على هذه التقنيات لتحسين السلامة على الطرق بشكل عام.

العوامل المؤثرة في خطورة الحوادث المصاحبة لهذه المخاطر.

أزِل الجليد عن الزجاج الأمامي حتى لا يتكاثف بخار الماء فوقه ويحجب الرؤية عنك.

لتصبح بمأمن. وبالتالي ، فمن المنطقي أنه على الرغم من أن التعليم والهندسة قد يوفران القدرة أو الفرصة لتحقيق قدر أكبر من السلامة ، فإن هذه الأساليب لمنع الحوادث ستفشل في تقليل معدل الحوادث في الساعة ، لأنها لا تقلل من مقدار الخطر الذي يرغب الناس في القيام به.

. تشمل الأمثلة تحليلات حوادث خطر الإصابة الخاصة أو اكتشاف انقر على الرابط خطر غير معترف به حتى الآن تم تحديده أثناء فحص خطر معروف بالفعل.

Report this wiki page