The 5-Second Trick For خطوات فحص السيارة المستعملة

Wiki Article



في حال كانت المركبة لا تزال ضمن فترة ضمان السيارات فهذا يسهل عليك الكثير من الأمور، أبرزها إمكانية معرفة تاريخ صيانة السيارة بالكامل.

اما بالنسبة لكهرباء السياراة فيجب التأكد من عمل كل الأجزاء بالكهرباء بصورة طبيعية، ويفضل أن يتم تجريبها كلها قبل الشراء، والتأكد من سلامتها وعدم تلفها، خاصة إذا ما كانت السيارة تنتمي لموديلات قديمة.

إذا ضعف صوت المحرك أو توقف؛ فإن هذا يدل على وجود أعطال في مجموعة ناقل الحركة.

اختراق هاتف ومسكن غير آمن.. أحدث التفاصيل في عملية اغتيال هنية

“يلو” تدشن تقديم خدمة السيارات الكهربائية بحضور الهيئة العامة للنقل منذ أسبوعين

دليل شراء السيارات المستعملة دليل شراء السيارات المستعملة وأهم ما يجب عليك فحصه

تفقد ما تحت غطاء محرك السيارة بحثًا عن أي مؤشرات لتجاويف أو أضرار أو صدأ. تدل تلك العلامات إما على سوء الاعتناء بالسيارة أو تعرضها للضرر والتلف. يوجد على كل مصدة من مكان ربط المصدات بغطاء المحرك شارات تحمل رقم تعريف السيارة.

حرك إصبعك ومرره بطول حواف المفاصل الموجودة بين ألواح جسد السيارة؛ يشير الملمس الخشن إلى بقايا الطلاء الملصوق.

بعد فحص أجزاء المحرك جميعها أثناء وقوفها؛ تعد تجربة قيادة السيارة الطريقة الثانية التي يمكن بها فحص محرك السيارة قبل شراء السيارة المستعملة؛ كيف ذلك؟ من خلال تجربة قيادة السيارة بطريق مستقيم وترك عجلة القيادة فإذا انحرفت السيارة عن مسارها هذا دليل على وجود مشكلة في توازن السيارة بالتالي وجود مشكلة في محركها أما إذا بقيت في طريق مستقيم لفترة فهذا يدل على سلامة توازن السيارة بالتالي سلامة المحرك إلى حد ما.

التأكد من خلو العجلة من أية انتفاخات؛ حيث يدل ذلك على ضعف بعض الأجزاء الخارجية للعجلات.

التأكد من سلامة هيكل السيارة كونها تعد واحدة من المؤشرات الهامة على جودة السيارة؛ ويمكن ذلك عبر تمرير يدك على هيكل السيارة مع فتح أبواب السيارة جميعها

إقرأ أيضآ اسباب اختلاط زيت المحرك بماء الرديتر في السيارة أفضل أنواع زيوت السيارات أنواع بطاريات السيارات أسباب وجود فتحات في جنوط السيارة أسباب تشقق إطارات السيارة والوقاية منها أسباب تؤدى لانفجار إطار السيارة

إذا كانت هناك رائحة غريبة تخرج من المكيف، فإن ذلك تفاصيل إضافية يشير إلى وجوب تغيير فلتر هواء المكيّف؛ وهو أمر دوري لا بد منه في الصيف، أو أن هناك تسريباً في غاز المكيّف.

التحقق من مستوى الزيت: تأكد من أن مستوى الزيت في المحرك مناسب ولا يوجد تسرب.

Report this wiki page